كلمة عميد الكلية

الأستاذ الدكتور /

السيد عبدالحميد فودة

 

ستظل كلية الحقوق محراب الحق والعدل، والبوتقة التى تدفع لمصر بشوامخ أبنائها الذين تفخر بهم وتفاخر، من علماء مخلصين وقضاة ورجالات يصححون المسار ويدققون الأداء وهم منتشرون فى كافة الأجهزة والمؤسسات وستظل كلية الحقوق الحصن المعنى بإعلاء كلمة القانون وإنزال حكم القضاء المهتم بفكرة المشروعية وتعميق مفهوم الحق والعدل. وسيظل رجال القانون لا يعرفون للحقيقة وجهين ولا يعرفون للعدالة صنفين ولا يعرفون للمشروعية مسارين وأن مناط العدالة لديهم جميعاً إعمال ميزان الحق فيما بين الناس جميعاً وهذا وكلية الحقوق اتبعت منهجاً ليس ابتداعاً ولكنه إتباعا فى الاحتفاء كل عام باتحاد الطلاب وتكريم أوائل الطلاب، وعليهم أن يكونوا نبراسا ومصباحا مضيئا للآخرين وفى ذلك فليتنافس المنافسون. أود أن أتقدم بالشكر لزملائنا المخلصين على كل ما قدموه من جهد وإيمانهم بالله وإخلاصهم فى عملهم، وفق الله الجميع أساتذة أجلاء لا يبخلون على جميع أبنائهم بعلمهم وتوجيهاتهم وخبراتهم. وتحية إجلال وتقدير للسادة المستشارين المزيد

مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : تشرين1/أكتوير 2016

كد الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها علي ضرورة توعية وتثقيف طلاب الجامعة بالحفاظ على مؤسسات الدولة ومقدراتها فهي ملك للجميع.
جاء ذلك خلال زيارته للمدن الجامعية ببنها بحضور الدكتور/ جمال سوسة المشرف العام على المدن الجامعية بالإضافة إلى عدد من الطلاب، حيث تفقد ملاعب المدينة وصالة الجيم وغرف المعيشة بالإضافة إلى المطابخ.

نشر في آخر الأخبار

أكد الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها عن أن المشروعات القومية العملاقة التي تنفذها الدولة تهدف إلي توفير فرص عمل للشباب حيث أن المشاريع العملاقة يتبعها سسلسلة من المشاريع الصغيرة والمتوسطة والحرفية المرتبطة بها. جاء ذلك خلال إنعقاد مجلس عمداء الجامعة لمناقشة محاور وبرنامج ندوة عن المشروعات القومية العملاقة (بين التحديات والرؤية المستقبلية) وذلك يوم الخميس الموافق2016/11/10 وبحضوركلاً من الدكتور/ جمال اسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور/ هشام ابو العنين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدرسات العليا والبحوث وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة.
وأشار رئيس الجامعة على أن الندوة تشتمل علي عدة محاور أهمها هي النظرة العامة علي المشروعات القومية العملاقة ومشروع العاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة إلي المشروع القومي لتطوير العشوئيات ومشروع مدينة تحيا مصر بالاسمرات ومشروع إستصلاح وزراعة مليون ونصف فدان ومشروع الطاقة ومشروعات الطرق والمواني مشيراً الي أن الندوة ستعقد تحت رعاية الدكتور/ اشرف الشيحي - وزير التعليم العالي واللواء/ عمرو عبد المنعم - محافظ القليوبية . 

نشر في آخر الأخبار

أطلقت جامعة بنها تحت رعاية الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة مبادرة جديدة لإعادة تدوير المخلفات من الأثاث والحديد والأخشاب الغير مستغلة وإستخدامها داخل المنشآت الجامعية فى الأغراض المخصصة لها وذلك بهدف ترشيد الإنفاق وتخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة والحفاظ على البيئة من أضرار المخلفات التى يتم تخزينها.
وقال الدكتور/ السيد القاضى - رئيس الجامعة أن المبادرة بدأت فى المدن الجامعية حيث قمنا بإستخدام المخلفات فى إعادة تشغيل المدينة الجامعية بطوخ والتى كانت غير مستغلة وعبارة عن حوائط ومبانى فقط بسبب سرقة محتوياتها خلال أحداث الثورة مما أدى الى تحويلها مخزن لمخلفات الجامعة.
وأشار القاضى الى أنه تم تجهيز وعمل الشبابيك والسراير والمكاتب وإنشاء سور حول المدينة من مخلفات الحديد والمخلفات التى كانت موجودة حتى نجحنا فى تأسيس مدينة طوخ لإستيعاب 220 طالب كما تم بيع مخلفات الورق التى كانت تهدر بطريقة غير سليمة ومتراكمة منذ سنوات طويلة داخلها بعد فرمها بحوالى 80 الف جنيه تم تخصيصها لصالح الخدمات والأنشطة الطلابية.
وأكد رئيس جامعة بنها أنه من خلال المبادرة تم إصلاح جميع مخلفات الأثاث والسراير والناقلات والكراسى داخل المستشفى الجامعى من خلال إعادة تدويرها وصيانتها وإستخدامها مرة أخرى فى تجهيزات إحتياجات قسم النساء الجديد داخل المسشتفى لخدمة المرضى مما أدى إلى توفير مبالغ مالية كبيرة كانت الجامعة ستنفقها على التجهيزات وكذلك التخلص من مخلفات كثيرة كانت تعوق المكان داخل الجامعة من أوراق وأخشاب فضلاً عن خطورة تخزينها.
ووجه القاضى دعوة إلى جميع قيادات الجامعات المصرية بتعيمم المبادرة التى أطلقتها جامعة بنها للإستفادة من المخلفات قائلاً "عندنا مخلفات كثيرة تهدر ويجب الإستفادة منها مرة أخرى" مؤكداً أنه أعطى توجيهات إلى عمداء الكليات بجامعة بنها بعدم التفريط فى المخلفات بجميع أنواعها وتقليل مناقصات البيع للمخلفات قائلاً "هل يعقل أن يباع كيلو الحديد بجنيه وثمنه الأصلى عشرة جنيهات على أنه خردة ".
وأضاف أنه تقرر زيادة ورش الصيانة فى الكليات والمدن الجامعية ومراكز التنمية الشبايبة ودعمها بالمعدات اللازمة حتى يتم الإستفادة من جميع المخلفات والأخشاب والمعادن والأدوات البلاستيكية وإعادة تدويرها وتشغيلها مرة أخرى خاصة وأنها تحتاج إلى صيانات بسيطة يمكن إجراؤها داخل ورش الجامعة. 

نشر في آخر الأخبار

طالب الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس جامعة بنها الجميع بالتكاتف والوقوف صفاً واحداً من أجل بناء مصر المستقبل والتصدى للمؤمرات والشائعات التى يتعرض لها الوطن فى هذه المرحلة.
وأرسل القاضى رسالة إلى الرئيس/ عبدالفتاح السيسى - رئيس الجمهورية قال فيها :" إحنا جنبك ومعاك وفى ظهرك ومستعدين نصبر من أجل ان ننجو ببلادنا ونبنى وطننا".
جاء ذلك خلال إحتفالية تكريم أوئل الشهادات والمدارس الثانوية العامة والمدارس الفنية بمدينة شبرا الخيمة بقاعة المؤتمرات بمركز التنمية الرياضية والشبابية بشبرا الخيمة بحضور اللواء/ عمرو عبدالمنعم - محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها وتحت رعاية المهندس/ عبد السلام الخضراوي - عضو مجلس النواب عن دائرة قسم أول شبرا الخيمة ومجموعة كبيرة من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية وأولياء الأمور الذين جاءوا مع أبنائهم فرحين بهم وبتفوقهم وإهتمام القيادات وحرصهم على تكريمهم.
وأكد رئيس جامعة بنها على أهمية التعليم كسبيل للنجاح وازدهار الأمم وتقدمها مشيراً الى أن الدولة تولى إهتماماً كبيراً بالشباب لأنهم قادة المستقبل مضيفاً أن التعليم المصري الذي خرج منه الدكتور/ أحمد زويل والدكتور/ مصطفى السيد وغيرهم من العلماء ليس منخفض المستوى ولكن لا بد من الحضور والإنتظام في الدراسة بجدية لأنه شرط التفوق قائلا :" المدرسة تساعد على بناء شخصية الطالب وليس التعليم فقط"
وطالب رئيس جامعة بنها بالتصدى لظاهرة الدروس الخصوصة والتخلص من 18 مليار جنيه والتى تنفق عليها لأنها عبء على الأسر المصرية مشيراً إلى ضرورة عقد مجموعات التقوية فى المدارس لصفة مستمرة لرعاية الطلاب والتخفيف عن اولياء الأمور.

نشر في آخر الأخبار

وقع الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس جامعة بنها، والدكتور/ فينس اميري - نائب رئيس جامعة ساري بالمملكة المتحدة، اتفاقية تعاون بين الجامعتين فى مجال البحث العلمى ودعم بناء القدرات البحثية، وتبادل أعضاء هيئة التدريس من الجامعتين.
حضر توقيع الاتفاقية الدكتور/ جمال اسماعيل - نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور/ علي مبشري - عميد مشارك للبحث العلمى ببريطانيا وعمداء كليات جامعة بنها.
وقال الدكتور/ السيد رئيس جامعة بنها إن الاتفاقية تأتى فى إطار الانفتاح على العالم والاستفادة من الخبرات الدولية فى تطوير وتحسين التعليم، فضلا عن عقد شراكات واتفاقيات تعاون مع كبرى الجامعات العالمية وتشجيع التعاون الدولى فى مجالات البحث العلمى وتمويل المشروعات البحثية المختلفة لخدمة المجتمع وجذب أكبر عدد من الوافدين للدراسة بالجامعة.
وأكد القاضى أنه بحث أيضا مع الجانب البريطانى مراجعة استراتيجيات التدويل واكتشاف فرص التعاون في العلوم الطبية ومجالات الهندسة والعلوم الزراعية والعلوم البيطرية، كما ناقش مع الوفد موقف الجامعة من المشروعات المختلفة، وما تم إنجازه خلال الفترة السابقة والرؤية والطموحات المستقبلية وسبل وأولويات التعاون مع الجامعات البريطانية.

نشر في آخر الأخبار

تفقد الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها المستشفى الجامعى للإطمئنان على سير العمل والإستماع الى مشاكل المرضى بالاقسام المختلفة خاصة فى أقسام الإستقبال والطوارئ والتى تشهد زيادة الحالات المرضية بشكل يومى رافقه خلالها مديرى المستشفى والأطباء.
كما إطمئن رئيس الجامعة خلال الجولة على أرصدة الأدوية والتحاليل الموجود بمخازن المستشفى وشدد على ضرورة العمل على إستكمال التى بها عجز لخدمة المرضى ورفع المعاناة عنهم.
كما طلب بعض المرافقين للمرضي من رئيس الجامعة سرعه إجراء العمليات الجراحية لذويهم وعلى الفور أمر رئيس الجامعة بالإستجابة لهم وتم تحديد مواعيد إجراء العمليات.
من ناحية أخرى أمر القاضى بتوفير حضانات لبعض الحالات خارج المستشفى بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالقليوبية بسبب إنشغال جميع حضانات المسشتفى فضلاً عن توفير بعض غرف العناية المركزة لعدد من المرضى داخل المستشفى.

نشر في آخر الأخبار

يعلن معهد البحوث الطبية - مركز التكنولوجيا الطبية بجامعة الاسكندرية عن إقامة ورشة عمل بعنوان أساسيات الكتابة العلمية والنشر الدولي .وذلك يوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر 2016م

نشر في آخر الأخبار

وجه الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها رسالة للشباب وطلاب الجامعة قائلاً : أننا نعمل جميعاً من أجلكم ومن أجل تسليم الراية مرفوعة للشباب وأطالبكم بالإجتهاد وأن تكونوا طاقة إيجابية لصالح بلدكم والإبتعاد عن أى أفكار سلبية تضر بالصالح العام وتحمل المسئولية اتجاه زملائكم من خلال نشر المبادرات الطلابية الهادفة على مستوى الكليات لحشد وتنمية الولاء والروح الوطنية اتجاه وطنكم.
جاء ذلك خلال رئاسة القاضى لمجلس جامعة بنها اليوم بحضور الدكتور/ عادل العدوى - وزير الصحة السابق والدكتور/ جمال اسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعمداء الكليات ومستشارى رئيس الجامعة وممثلي الاتحادات الطلابية.
وشدد القاضى فى كلمته على ضرورة نبذ الخلافات بين الجميع والعمل كقوة واحدة متماسكة لتحقيق هدف واحد هو الحفاظ على مقدرات الوطن وسلامة أراضيه قائلاً " الوطن لو ضاع مش هيعوض وهيضيع معه كل شئ" مؤكداً أن المصريين عندهم عزة وكرامة مهما كانت الظروف وقست عليهم الحياة.
يذكر أن مجلس جامعة بنها قد بدأ جلسته بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن الذين سالت دمائهم الذكية على تراب الوطن المقدس أثناء أدائهم واجبهم فى حماية مصرنا الغالية حيث إستشهدوا بأيادى الغدر والخسة دون اى ذنب.

نشر في آخر الأخبار

بدأ مجلس جامعة بنها فى جلسته اليوم برئاسة الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها وبحضور الدكتور/ عادل العدوى - وزير الصحة السابق والدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعمداء الكليات ومستشارى رئيس الجامعة وممثلي الاتحادات الطلابية بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن الذين سالت دماؤهم الذكية على تراب الوطن المقدس أثناء أدائهم واجبهم فى حماية مصرنا الغالية، حيث استشهدوا بأيادي الغدر والخسة دون أي ذنب.
وتقدم مجلس جامعة بنها بخالص التعازي للقيادة السياسية والقائد العام للقوات المسلحة وقوات الجيش المصري والشرطة المصرية وللشعب المصري ولأسر الشهداء، مؤكدين أن الأعمال الإرهابية التي ترتكب في أي بقعة من أرض مصر لن تثنينا عن السير قدماً نحو إعادة بناء الوطن، وأن الشعب المصري كله على قلب رجل واحد يرفض مثل هذه الأعمال ويقف خلف القيادة السياسية صفاً واحداً من أجل بناء وطنا آمنا ومستقراً. 

نشر في آخر الأخبار

أكد الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها أن المرحلة الحالية التي نمر بها من أخطر مراحل الوطن ولابد أن نكون حريصين على للتصدي للمؤمرات التي نتعرض لها محذراً من حملات الشائعات التى يطلقها البعض للتشكيك فى المشروعات الوطنية الكبرى مضيفا أن هناك بعض القوى التى تعمل دائما لزعزعة الإستقرار ولا تريد لنا الخير ويجب الوقوف صفاً واحداً من أجل مصلحة الوطن.
جاء ذلك خلال رئاسة القاضى لمجلس جامعة بنها بحضور الدكتور/ عادل العدوى - وزير الصحة السابق والدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور/ هشام أبو العينين- نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعمداء الكليات ومستشارى رئيس الجامعة وممثلي الاتحادات الطلابية.
وأشار سيادته إلى أنه أصدر توجيهات لجميع قيادات الجامعة وعمداء الكليات بإلغاء الإحتفالات التي كان من المقرر تنظيمها للإحتفال بالكليات وذلك حداداً على أرواح شهداء الوطن والإكتفاء بالمراسم الرسمية بها وكذلك الوقوف دقيقة حداداً على أرواحهم مع بداية كل محاضرة على مستوى كليات الجامعة. 

نشر في آخر الأخبار
الصفحة 1 من 4

البحث

new   مد فترة التقدم لمسابقة أفضل روابط تشير لمواقع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم - دورة أكتوبر ٢٠١٧ لمدة إسبوعين.. للمزيد