كلمة عميد الكلية

الأستاذ الدكتور /

السيد عبدالحميد فودة

 

ستظل كلية الحقوق محراب الحق والعدل، والبوتقة التى تدفع لمصر بشوامخ أبنائها الذين تفخر بهم وتفاخر، من علماء مخلصين وقضاة ورجالات يصححون المسار ويدققون الأداء وهم منتشرون فى كافة الأجهزة والمؤسسات وستظل كلية الحقوق الحصن المعنى بإعلاء كلمة القانون وإنزال حكم القضاء المهتم بفكرة المشروعية وتعميق مفهوم الحق والعدل. وسيظل رجال القانون لا يعرفون للحقيقة وجهين ولا يعرفون للعدالة صنفين ولا يعرفون للمشروعية مسارين وأن مناط العدالة لديهم جميعاً إعمال ميزان الحق فيما بين الناس جميعاً وهذا وكلية الحقوق اتبعت منهجاً ليس ابتداعاً ولكنه إتباعا فى الاحتفاء كل عام باتحاد الطلاب وتكريم أوائل الطلاب، وعليهم أن يكونوا نبراسا ومصباحا مضيئا للآخرين وفى ذلك فليتنافس المنافسون. أود أن أتقدم بالشكر لزملائنا المخلصين على كل ما قدموه من جهد وإيمانهم بالله وإخلاصهم فى عملهم، وفق الله الجميع أساتذة أجلاء لا يبخلون على جميع أبنائهم بعلمهم وتوجيهاتهم وخبراتهم. وتحية إجلال وتقدير للسادة المستشارين المزيد

مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : تموز/يوليو 2016

يعلن المجلس الثقافي البريطاني عن إطلاق جولة جديدة من صندوق "نيوتن – مشرفة" في مجال التراث الثقافي حيث تم فتح باب التقدم لمنح إنتاج البحوث المشتركة للمؤسسات البريطانية والمصرية والتي تصل قيمتها إلى300,000 £، وخلافاً للمنح متعددة القطاعات لصندوق نيوتين مشرفة ،فهذه الدعوة لا تشمل سوى علم الآثار والتراث الثقافي، وترحب بالشراكة مع المؤسسات المصرية والإنجليزية الأكاديمية وغير الأكاديمية (الجامعات / مراكز البحوث، المتاحف )ومواقع التراث ومنظمات التراث الثقافي الحكومية و الغير الربحية.

يرجى العلم بأن هذه المنحة لم تتم بمشاركة صندوق تنمية العلوم والتكنولوجيا(STDF) ؛و بالتالي لن يشارك في تمويلها; لذا سوف يحتاج المتقدمين المصرين إلى تقديم أدلة على مساهمات التمويل المتناسب. ويمكن لهذه المساهمات أن تكون عينية أو نقدية.

آخر موعد للتقدم لهذه المنح هو 19 سبتمبر 2016.

لمزيد من المعلومات: -https://www.britishcouncil.org/education/science/current2016-july-links-institutional-opportunities/newton

نشر في آخر الأخبار

تدعو كلية العلوم بجامعة طنطا السادة أعضاء هيئة التدريس لحضور الملتقى الدولي التاسع في الجيوفيزياء تحت عنوان "مستحدثات الجيوفيزياء في البحث عن الثروات الطبيعية التقليدية وغير التقليدية"، والذي سيعقد في الفترة من 21 إلى 22 نوفمبر 2016. 
يقام الملتقى تحت رعاية الدكتور/ أشرف الشيحي – وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور/ عبدالحكيم خليل – رئيس الجامعة، والدكتور/ إبراهيم سالم – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث. 

نشر في آخر الأخبار

إنطلاقًا من دورها كملتقى للثقافات والحضارات، أطلقت مكتبة الإسكندرية بوابة للبحوث الإفريقية والتي تهدف إلى المساعدة على تحسين المنشورات البحثية للأساتذة والطلاب وكذلك النهوض بمستوى التحدي الرقمي من أجل تطوير آليات الابتكار في إفريقيا؛ من خلال إستخدام العلوم والتكنولوجيا في الشبكات الممتدة عبر إفريقيا. 
يكمن هدف مكتبة الإسكندرية الجديد في التواصل مع الاهتمامات والخبرات العامة للإسراع من تطوير ومشاركة المعرفة والإسهامات.
يمكنكم معرفة المزيد من المعلومات من خلال الرابط التالي:
http://afn.bibalex.org/GeneralPortal.aspx 
لمشاهدة فيديو عن الشبكات الأفريقية: 
https://www.facebook.com/1712811632308154/videos/1746414095614574 

نشر في آخر الأخبار

البحث