Arrow
Arrow
Slider

الأهداف

الأهداف

تسعى كلية الحقوق جامعة بنها لان تكون كيانا رائدا إقليميا في المجال القانونى...المزيد

الرسالة

الرسالة

إيجاد جيل قادر على المنافسة فى سوق العمل وتطوير مهاراته القانونية واعداد باحثين... المزيد

الرؤية

الرؤية

تسعى كلية الحقوق جامعة بنها لان تكون كيانا رائدا اقليميا فى المجال القانونى والمشاركة المجتمعية... المزيد

كلمة عميد الكلية

 

ستظل كلية الحقوق محراب الحق والعدل، والبوتقة التى تدفع لمصر بشوامخ أبنائها الذين تفخر بهم وتفاخر، من علماء مخلصين وقضاة ورجالات يصححون المسار ويدققون الأداء وهم منتشرون فى كافة الأجهزة والمؤسسات وستظل كلية الحقوق الحصن المعنى بإعلاء كلمة القانون وإنزال حكم القضاء المهتم بفكرة المشروعية وتعميق مفهوم الحق والعدل. وسيظل رجال القانون لا يعرفون للحقيقة وجهين ولا يعرفون للعدالة صنفين ولا يعرفون للمشروعية مسارين وأن مناط العدالة لديهم جميعاً إعمال ميزان الحق فيما بين الناس جميعاً وهذا وكلية الحقوق اتبعت منهجاً ليس ابتداعاً ولكنه إتباعا فى الاحتفاء كل عام باتحاد الطلاب وتكريم أوائل الطلاب، وعليهم أن يكونوا نبراسا ومصباحا مضيئا للآخرين وفى ذلك فليتنافس المنافسون. أود أن أتقدم بالشكر لزملائنا المخلصين على كل ما قدموه من جهد وإيمانهم بالله وإخلاصهم فى عملهم، وفق الله الجميع أساتذة أجلاء لا يبخلون على جميع أبنائهم بعلمهم وتوجيهاتهم وخبراتهم. وتحية إجلال وتقدير للسادة المستشارين.

الأستاذ الدكتور/ السيد عبد الحميد فود

 
رانيا رجب

رانيا رجب

تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي – رئيس جامعة بنها، والأستاذ الدكتور/ هشام أبو العينين – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، تشارك جامعة بنها في ملتقى التوظيف الافتراضي الاول «Online» الذى تنظمه شركةRight Chance  والتي تعد إحدى شركات التوظيف الرائدة.

وقد أفاد الأستاذ الدكتور/ غازي عصاصه مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات بمردود المشاركة في هذه المناسبات والتي تؤثر في التصنيفات الدولية للجامعة.

وصرح الدكتور/ شادي المشد - مدير البوابة الإلكترونية بأنه يمكن التسجيل في الملتقي خلال الفترة من 15 يناير 2018 وحتي 15 فبراير 2018 من خلال الرابط:

https://www.right-chance.net/registration/?user_group_id=JobSeeker

وقد صرحت المهندسة/ نيفين جادو - الرئيس التنفيذي لشركة Right Chance، بأن هذا الملتقى الذى تنظمه الشركة على شبكة الإنترنت برعاية جامعة بنها يمثل نقلة نوعية في أساليب التوظيف الحديثة الهادفة لتقليل معدل البطالة والمصاريف التشغيلية للشركات المشاركة، بحيث تقوم الشركات المشاركة بطرح العديد من فرص العمل.


وأشارت إلى أنه يعتمد الملتقى على تقديم طلبات التوظيف وتلقى السير الذاتية للمتقدمين على الموقع الإلكتروني:

http://www.right-chance.net

واكدت جادو بان الاشتراك مجاني امام الشركات وباحثي العمل في إطار المسئولية المجتمعية للشركة وتقدم الشركة الشكر لجامعة بنها العريقة لرعايتها هذا الملتقى الاول من نوعه.

وقد أفاد الدكتور/ اسلام الشعراوي - مدير وحدة الخدمات الإلكترونية والمعرفية أن العديد من الشركات والمؤسسات الكبرى بمصر والشرق الاوسط ستشارك بالعديد من الوظائف التي تخاطب توقعات باحثي العمل، في عده مجالات منها الهندسي، الإداري، التسويقي، مبيعات، تكنولوجيا المعلومات، وغيرها ومن ضمن هذه الشركات:

-         Pinnacle Construction Projects

-         Coca-Cola Egypt

-         YBA, Yasser Albeltage architects

-         Value Home

-         Sites International

-         Rashideen Egypt for Trade Co.

-         Samcreate Engineers & Contractors

-         INTCore

-         Marketing Solutions

-         CPAS

قرر مجلس جامعة بنها في اجتماعه الطاريء الذي عقد مساء أمس برئاسة الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعة زيارة مستشفي 57357 لسرطان الأطفال، وذلك صباح الأثنين القادم بكامل أعضاءه. وذلك للوقوف علي الدور الحيوي والهام الذي يقوم به المستشفي في علاج الأطفال المصابين بمرض السرطان، والذي حقق نجاحات ضخمة واقتربت نسبة الشفاء لمرضاه إلي المعدلات العالمية. 
وقال القاضي أن الهدف من الزيارة هو مؤازرة المرضي من الأطفال وبث روح الطمأنينة فيهم، في إطار الدور المجتمعي الذي تلعبه الجامعة. كما تأتي الزياره لتدعيم التعاون بين الجامعة باعتبارها مؤسسة تعليمية وعلمية وبين مستشفي 57357 لتحقيق أهداف المستشفي والجامعة في خدمة المجتمع.

صدر الرئيس عبدالفتاح السيسي - رئيس الجمهورية قرارا بتعيين الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضى - عميد كلية هندسة شبرا رئيسا لجامعة بنها وذلك لمدة أربع سنوات أو لحين بلوغة السن القانونية أيهما أقرب. 
يذكر أن الدكتور/ السيد القاضي خريج كلية هندسة شبرا عام ١٩٨١ من قسم الهندسة الميكانيكية وكان اول الدفعة بتقدير امتياز مع مرتبه الشرف وحاصل علي درجه الماجستير عام ١٩٨٥والدكتوراه عام ١٩٨٨ وتم ترقيتة لدرجه استاذ هندسه الانتاج والتصميم الميكانيكي عام ٢٠٠٥ ثم تعيينه رئيسا لقسم الهندسة الميكانيكية بالكلية عام ٢٠١٢ ثم عميدا للكلية عام ٢٠١٣ ثم تم التجديد له للعمادة فترة أخرى فى شهر يونيو 2016 ثم رئيسا لجامعة بنها. 
ونجح القاضى طوال فترة عمادته للكلية فى تحقيق العديد من الإنجازات حيث حصلت الكلية على الإعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد فضلا عن المشاركة فى المشروعات القومية الكبرى التى تنفذها الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة وكذلك تطوير الشركة القومية للأسمنت ومضاعفة الإنتاج. 
كما أسس القاضى عام 2003 كلية الهندسة بجامعة الملك خالد بالسعودية وأنشئ بها 5 أقسام علمية وهم الهندسة الميكانيكية والصناعية والكهربائية والمدنية والكيميائية كما نجح فى تأهيل الكلية للإعتماد الدولى فى عام 2010. 

يعلن المجلس الثقافي البريطاني عن إطلاق جولة جديدة من صندوق "نيوتن – مشرفة" في مجال التراث الثقافي حيث تم فتح باب التقدم لمنح إنتاج البحوث المشتركة للمؤسسات البريطانية والمصرية والتي تصل قيمتها إلى300,000 £، وخلافاً للمنح متعددة القطاعات لصندوق نيوتين مشرفة ،فهذه الدعوة لا تشمل سوى علم الآثار والتراث الثقافي، وترحب بالشراكة مع المؤسسات المصرية والإنجليزية الأكاديمية وغير الأكاديمية (الجامعات / مراكز البحوث، المتاحف )ومواقع التراث ومنظمات التراث الثقافي الحكومية و الغير الربحية.

يرجى العلم بأن هذه المنحة لم تتم بمشاركة صندوق تنمية العلوم والتكنولوجيا(STDF) ؛و بالتالي لن يشارك في تمويلها; لذا سوف يحتاج المتقدمين المصرين إلى تقديم أدلة على مساهمات التمويل المتناسب. ويمكن لهذه المساهمات أن تكون عينية أو نقدية.

آخر موعد للتقدم لهذه المنح هو 19 سبتمبر 2016.

لمزيد من المعلومات: -https://www.britishcouncil.org/education/science/current2016-july-links-institutional-opportunities/newton

تدعو كلية العلوم بجامعة طنطا السادة أعضاء هيئة التدريس لحضور الملتقى الدولي التاسع في الجيوفيزياء تحت عنوان "مستحدثات الجيوفيزياء في البحث عن الثروات الطبيعية التقليدية وغير التقليدية"، والذي سيعقد في الفترة من 21 إلى 22 نوفمبر 2016. 
يقام الملتقى تحت رعاية الدكتور/ أشرف الشيحي – وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور/ عبدالحكيم خليل – رئيس الجامعة، والدكتور/ إبراهيم سالم – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث. 

إنطلاقًا من دورها كملتقى للثقافات والحضارات، أطلقت مكتبة الإسكندرية بوابة للبحوث الإفريقية والتي تهدف إلى المساعدة على تحسين المنشورات البحثية للأساتذة والطلاب وكذلك النهوض بمستوى التحدي الرقمي من أجل تطوير آليات الابتكار في إفريقيا؛ من خلال إستخدام العلوم والتكنولوجيا في الشبكات الممتدة عبر إفريقيا. 
يكمن هدف مكتبة الإسكندرية الجديد في التواصل مع الاهتمامات والخبرات العامة للإسراع من تطوير ومشاركة المعرفة والإسهامات.
يمكنكم معرفة المزيد من المعلومات من خلال الرابط التالي:
http://afn.bibalex.org/GeneralPortal.aspx 
لمشاهدة فيديو عن الشبكات الأفريقية: 
https://www.facebook.com/1712811632308154/videos/1746414095614574