الإثنين, 04 تشرين2/نوفمبر 2019 00:00

جوائز جامعة بنها

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

مواعيد التقدم

يتم الإعلان عن الجوائز في أول شهر أكتوبر من كل عام ويتم الترشيح للجوائز ابتداء من تاريخ الإعلان وحتى نهاية شهر ديسمبر من نفس العام ولا يتم قبول أية ترشيحات ترد بعد هذا التاريخ.

مجالات جوائز جامعة بنها

  1. العلوم الهندسية والتكنولوجية (كليات الهندسة – الحاسبات والذكاء الإصطناعي – الفنون التطبيقية - العلوم).
  2. علوم الحياة (كليات الزراعة – الطب البيطري - الطب البشري – التمريض).
  3. العلوم الاساسية بكلية العلوم والاقسام العلمية المناظرة في الكليات المختلفة.
  4. العلوم الأدبية والاجتماعية والتربوية.

شروط وآليات الترشح لجوائز الجامعة

تمنح جامعة بنها جوائزها بصفة عامة في المجالات الاتية:

  1. جائزة الجامعة التقديرية.
  2. جائزة الجامعة التشجيعية.
  3. جائزة الجامعة للتفوق العلمي.
  4. جائزة الجامعة للرسائل العلمية (ماجستير– دكتوراه).
  5. جائزة الجامعة للإبتكار وبراءات الإختراع.
  6. جائزة الجامعة لحقوق الانسان

الشروط العامة الواجب توافرها فى المتقدم لجوائز الجامعة

  1. لا يجوز لكل من أعضاء مجلس الجوائز وأعضاء مجلس جامعة  بنها أثناء توليهم مناصبهم الإدارية أن يتقدموا لأى من جوائز الجامعة.
  2. ألا يتضمن الإنتاج العلمي المتقدم لنيل أى من جوائز الجامعة إنتاجا سبق للمتقدم أن حصل بموجبه على جائزة محلية أخرى سواء من الجامعة أو خارجها وعلى المتقدم تقديم اقرار بذلك، وفى حالة ثبوت عدم الإقرار يتم سحب الجائزة والحرمان من حق التقدم لأى من جوائز الجامعة لمدة عامين.
  3. لا يجوز التقدم لنيل أكثر من جائزة من جوائز الجامعة فى ذات العام أو التقدم لنيل أى من جوائز الجامعة قبل مرور خمسة أعوام على الأقل من أخر مرة تم الحصول فيها على جائزة من جوائز الجامعة على أن يتم توضيح الإنتاج العلمى الجديد خلال هذه الأعوام الخمسة.
  4. يجب أن يكون المتقدم على قيد الحياة عند التقدم لنيل الجائزة.
  5. أن يكون المتقدم قائما بواجباته الوظيفية بجامعة بنها عند التقدم لنيل الجائزة ولايكون منتدبا انتدابا كليا أومعارا لإحدى الجهات، ويسمح للمنتدب انتدابا جزئيا لاحدى الجهات أن يتقدم لنيل الجائزة.
  6. في حالة نيل المتقدم بذات الإنتاج العلمي فى نفس العام لاحدى جوائز الدولة بالإضافة الى أحد جوائز الجامعة عليه التنازل عن إحداهما وعلى المتقدم تقديم اقرار بذلك.
  7. في حالة تكرار الإنتاج العلمي للمتقدمين لجوائز الجامعة يتم عرض الإنتاج العلمي لسيادتهم على لجنة واحدة لتحديد دور كل متقدم ومقدار مساهمته في الإنتاج العلمي.
  8. عدم وقوع أية جزاءات على المتقدم في حالة جزاءات اللوم والتنبيه فيمكن التقدم لجوائز الجامعة بعد مضى خمس سنوات على الأقل من توقيع العقوبتين على أن يتقدم بطلب لرفع توقيع العقوبة خلال الفترة المحددة وعلى المرشح تقديم اقرار بذلك، وفى حالة ثبوت عدم صحة الإقرار يتم سحب الجائزة والحرمان من حق التقدم لأى من جوائز الجامعة لمدة عامين.
  9. يتم مراجعة بنود لائحة جوائز الجامعة وقيمتها المالية كل ثلاث سنوات.

آليات التحكيم واختيار الفائزين بجوائز الجامعة

  1. تقوم أمانة الجوائز باستلام ومراجعة أوراق الترشيح وفقا للنماذج المعدة لذلك.
  2. تحدد اللجنة العلمية الدائمة للجوائز أثنين من المحكمين من أعضاء اللجان العلمية الدائمة وتقوم أمانة الجوائز بإرسال الإنتاج العلمي للمرشح إلى المحكمين من أعضاء اللجان العلمية الدائمة الذين يتم اختيارهم من اللجنة الدائمة للجوائز.
  3. تتلقى اللجنة الدائمة لجوائز الجامعة تقارير المحكمين بعد فحص مجمل الإنتاج العلمي للمرشح وتقوم اللجنة بتحديد الفائزين بالجوائز من بين من يحصل على أغلبية أراء المحكمين والحائزين على أعلى الدرجات في استمارات التقييم للإنتاج العلمي ثم العرض على رئيس الجامعة لإقراره للعرض على مجلس الجامعة  لإقرار الجوائز.
قراءة 54 مرات آخر تعديل على الإثنين, 04 تشرين2/نوفمبر 2019 07:11
المزيد في هذه الفئة : « تهنئة بالترقية العلمية